أحدث الأخبار
مقالات اليوم

لائحة المنتخب المغربي تسقط الشماخ وحجّي وتاعرابت، وتعزز بالمحليين





وجه البلجيكي إيريك غريتس٬ مدرب المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم٬ الدعوة ل26 لاعبا للمشاركة في المبارتين المرتقبتين أمام المنتخبين الغامبي (ثاني يونيو المقبل بالعاصمة بانجول) والإيفواري (تاسع يونيو بمراكش)٬ على التوالي برسم الجولتين الأولى والثانية من تصفيات المجموعة الإفريقية الثالثة ضمن الدور الثاني المؤهل إلى نهائيات كأس العالم (البرازيل 2014).
وبدت لائحة إيريك غيرتس غريبة بعض الشيء إذ سجلت إقصاء مروان الشماخ من الحسابات لغيابه عن التنافسية، كما عرفت سيطة واكتساح لاعبي البطولة خاصة في محور خط الدفاع. الذي سجل تواجد 7 لاعبين من أصل 10 لشغل هذا المركز الذي سجل حضور (بنعطية ـ عدوة وبصير) كمحترفين يلعبون هذا الدور. وعرفت اللائحة التخلي عن خدمات القنطاري الذي يحتكم على تنافسية كبيرة خلال آخر دورات البطولة الفرنسية. كما سجلت ملاحظة همت دعوة لاعب موقوف بالبطولة وهو الزكرومي، في حين يبقى إقصاء كارسيلا العنوان البارز فيما يخص خط الهجوم.

يذكر أن المجموعة الإفريقية الثالثة تضم إلى جانب منتخبات المغرب وغامبيا والكوت ديفوار٬ منتخب تانزانيا٬ علما بأن الدور الإقصائي الثاني يعرف مشاركة عشر مجموعات يتأهل متصدر كل مجموعة إلى الدور الثالث. وستتواجه المنتخبات العشر فيما بينها في لقاءات فاصلة ستفرز تأهل خمسة منتخبات. وستجرى هذه المباريات ذهابا (11-15 أكتوبر 2013) وإيابا (15-19 نونبر 2013) من أجل حجز البطاقات الإفريقية الخمس المؤهلة إلى النهائيات.

ويشار إلى أن المنتخب المغربي سيدخل في معسكر إعدادي بمدينة مراكش بداية من الاثنين المقبل 21 من الشهر الجاري تحضيرا للقاءين الدوليين أمام غامبيا ببانغول يوم السبت 2 يونيو وفي التاسع من نفس الشهر سيستقبل منتخب الكوت ديفوار بمراكش.


جدير بالذكر، أن إريك غيريتس أعلن عن اللائحة الرسمية للأسود التس ستدخل المعسكر الإعدادي بمراكش مباشرة بعد عودته إلى أرض الوطن اليوم "الثلاثاء"، بعد سفره يوم "الأحد" الماضي إلى إسبانيا لزيارة الدولي المغربي عبد العزيز برادة المحترف بفريق خيتافي.


وفيما يلي لائحة 26 لاعبا:
ــ حراسة المرمى:
نادر لمياغري (الوداد) ـ عصام بادة (الفتح) ـ عزيز الكيناني (الم.التطواني)
ــ الدفاع:
كريستيان بصير (بورصة سبور التركي) ـ رشيد السليماني (الرجاء) ـ زكرياد بركديش (لانس الفرنسي) ـ أيوب الخاليقي (الوداد) ـ إسماعيل بلمعلم (الرجاء) ـ مصطفى لمراني (الم.الفاسي) ـ المهدي بنعطية (أودينيزي الإيطالي) ـ عصام عدوة (غيماريش البرتغالي) ـ صلاح الدين السعيدي (الجيش الملكي) ـ سمير الزكرومي (الم.الفاسي) ـ بوخريص عبد الفتاح (الفتح).
ــ وسط الميدان:
عادل هرماش (الهلال السعودي) ـ يونس بلهندة (منوبوليي الفرنسي) ـ الحسين خرجة (فيورونتينا الإيطالي) ـ شمس الدين الشطيبي (الم.الفاسي) ـ كريم الأحمدي (فاينورد روطردام) ـ مبارك بوصوفة (إنجي الروسي).
ــ الهجوم:
يوسف العرابي (الهلال السعودي) ـ ياسين الصالحي (الرجاء) ـ إسماعيل العيساتي (أجاكس) ـ نورالدين أمرابط (قيصري سبور) ـ أسامة السعيدي (هيرنيفين) ـ عبد العزيز برادة (خيطافي).



يونس جدي


ساعدنا فى نشر هذا الموضوع:

0 التعليقات على هذه المقالة شاركهم برأيك

إرسال تعليق
اشترك ليصلك كل جديدنا...
تابع خلاصة المدونة
بعد الإشتراك :ستصلك رسالة على بريدك الإلكتروني يرجي الضغط على رابط التفعيل فيها ليتم إدراجه في الخدمة الإخبارية , ان لم تصلك الرسالة على صندوق البريد الوارد حاول ايجادها في جنك ميل.!
Subscribe via RSS Feed
إعلانات تجارية
Template By SpicyTrickS.comSpicytricks.comspicytricks.com
للتبادل الإعلانىللتبادل الإعلانىللتبادل الإعلانى
الأكثر مشاهدة
أحدث موضوع
المدونة على الفيس بوك
بحث
انضم معنا
فيديو الأسبوع
أحدث التعليقات
لتصفح أفضل