أحدث الأخبار
مقالات اليوم

الملك يدشن بمديونة دار الطالبة

الملك يدشن بمديونة دار الطالبة


أشرف الملك محمد السادس، اليوم السبت بالجماعة القروية سيدي حجاج واد حصار (إقليم مديونة)، على تدشين دار للطالبة تم تشييدها، في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، بكلفة تناهز 4ر7 مليون درهم.
وستشكل هذه المنشأة، التي تبلغ طاقتها الاستيعابية 88 فتاة، فضاء للاستقبال والمواكبة وتعزيز قدرات الفتيات القرويات المتمدرسات، والحد من ظاهرة الهدر المدرسي في صفوف الفتيات القرويات وتشجيع التمدرس.
وتضم هذه الدار، التي تم تشييدها على مساحة إجمالية تبلغ 2617 مترا مربعا، على الخصوص، إدارة وعيادة للتمريض وقاعة متعددة الاستعمالات وأخرى للدعم المدرسي وقاعة للإعلاميات، ومطبخا ومطعما ومصبنة وأجنحة للنوم، ومكتبة وغرفتين للمربيات، وسكنا وظيفيا.
وقد تم تمويل إنجاز المشروع، الذي يندرج في إطار برنامج الهشاشة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، في إطار شراكة بين التعاون الوطني (69ر5 مليون درهم) والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية (37ر1 مليون درهم) وجمعية الأعمال الاجتماعية لدار الطالبة سيدي حجاج واد حصار (331 ألف درهم).

ساعدنا فى نشر هذا الموضوع:

0 التعليقات على هذه المقالة شاركهم برأيك

إرسال تعليق
اشترك ليصلك كل جديدنا...
تابع خلاصة المدونة
بعد الإشتراك :ستصلك رسالة على بريدك الإلكتروني يرجي الضغط على رابط التفعيل فيها ليتم إدراجه في الخدمة الإخبارية , ان لم تصلك الرسالة على صندوق البريد الوارد حاول ايجادها في جنك ميل.!
Subscribe via RSS Feed
إعلانات تجارية
Template By SpicyTrickS.comSpicytricks.comspicytricks.com
للتبادل الإعلانىللتبادل الإعلانىللتبادل الإعلانى
الأكثر مشاهدة
أحدث موضوع
المدونة على الفيس بوك
بحث
انضم معنا
فيديو الأسبوع
أحدث التعليقات
لتصفح أفضل